Menu


تحديث مهم من WhatsApp للحد من انتشار المعلومات المضللة


تحديث مهم من WhatsApp للحد من انتشار المعلومات المضللة
  • 167
  • 0



أعلن تطبيق واتساب WhatsApp عن تحديث جديد صارم وهو الحد من عدد مرات إعادة توجيه الرسائل؛ حيث يسعى تطبيق المحادثات المملوك لـ فيسبوك إلى إبطاء نشر المعلومات المضللة، بحسب موقع الغارديان البريطاني.

وبحسب التحديث الجديد، فإنه إذا تلقى المستخدم رسالة يتم إعادة توجيهها بشكل متكرر، أي رسالة تمت إعادة توجيهها أكثر من خمس مرات، فلن يتمكن من إرسالها إلا إلى محادثة واحدة.



وحتى عام 2018، على سبيل المثال، كان المستخدمون قادرين على إعادة توجيه رسالة إلى 250 مجموعة في وقت واحد، ثم تم تخفيض عدد المرات إلى 20 محادثة، ثم خمسة في 2019، وواحدة فقط في عام 2020.

وتقول الشركة إن هذه الإجراءات قللت من إعادة توجيه الرسائل بنسبة 25% على مستوى العالم.

ويأمل تطبيق WhatsApp من ذلك إبطاء الرسائل التي تتضمن معلومات مضللة، حيث لاحظت الشركة أن عدد إعادة التوجيه للرسائل ارتفع بشكل كبير بعد انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال متحدث باسم WhatsApp صباح الثلاثاء: لقد رأينا زيادة كبيرة في مقدار إعادة التوجيه التي يمكن أن تساهم في نشر المعلومات الخاطئة، ونعتقد أنه من المهم إبطاء انتشار هذه الرسائل.

وبسبب التشفير الذي يستخدمه تطبيق WhatsApp، لا تستطيع الشركة رؤية محتويات الرسائل المرسلة على نظامها، وهذا يمنعها من استخدام نفس استراتيجيات الإشراف مثل فيسبوك وتويتر، واللذين يمكنهما إزالة المحتوى الضار الذي تم الإبلاغ عنه.



كلمتات دليلة : WhatsApp
اقرأ أيضا

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*