Menu


نجم : 59 % انخفاض في الحوادث المرورية


نجم : 59 % انخفاض في الحوادث المرورية
  • 204
  • 0



متابعةً للنتائج التي حققتها إجراءت “حظر التجول” التي اتخذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين – أيّدها الله – للحد من انتشار وباء “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، أظهرت إحصائية أعدّتها شركة نجم لخدمات التأمين انخفاضاً في نسبة الحوادث المرورية المغطاه من نجم على طرقات المملكة كافة؛ وجاء ذلك مع بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية في المملكة لمواجهة فيروس “كورونا المستجد” وفي مقدمتها حظر التجول، بالتوازي مع إجراءات التباعد الاجتماعي التي اتخذتها حكومة المملكة، حفاظاً على صحّة وسلامة المواطنين والمقيمين.

ووفقاً لإحصائية نجم، فإن عدد الحوادث المرورية بشكل عام، قد انخفض بنسبة 59% منذ بداية شهر مارس، لا سيما خلال فترة الحظر الممتدة بين 23 و31 مارس 2020 والتي كانت الأكثر انخفاضاً . وبيّنت الإحصائية أنّ التزام كبرى المؤسسات من القطاعين العام والخاص بإجراءات حظر التجول، وفي مقدمتها المدارس والجامعات، والعمل عن بُعد، قد ساهم في الحد من الازدحام المروري وخفض نسبة الحوادث على نحوٍ ملحوظ. هذا، بالإضافة إلى توقف وإلغاء كل المناسبات والفعاليات التي كانت مقرّرة خلال هذه الفترة، منعاً لانتشار الفيروس.



وفي سياقٍ متصل، نوّهت نجم باعتماد تطبيقها الرقمي وانتشاره خلال هذه الفترة على نحوٍ واسع، بعدما أكدّ فعاليته في سرعة التبليغ عن الحادث وتحويل البلاغ إلى المعاين، ووصول الأخير إلى موقع الحادث بزمن أقل بنسبة 25% مقارنةً مع الاستعانة بمركز الاتصال.

ودعت نجم شرائح المجتمع كافة إلى متابعة التزامهم بإجراءات الحظر والبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلاّ للضروة القصوى، لأنها الوسيلة الفضلى للحد من انتشار وباء “كورونا”، وما لذلك من أهميةٍ في استعادة دورة الحياة طبيعتها في فترةٍ قريبة بمشيئة الله.



كلمتات دليلة : نجم
اقرأ أيضا

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*