Menu


بأمر خادم الحرمين.. معالجة مرضى كورونا مجاناً


بأمر خادم الحرمين.. معالجة مرضى كورونا مجاناً
  • 149
  • 0



أعلن معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتقديم العلاج مجانًا لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الإقامة في جميع المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلق بالعلاج من فيروس كورونا .

وأكد معاليه أن هذا الأمر الكريم يأتي من منطلق حرص خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على صحة الجميع الذي وضع لصحة المواطن والمقيم أولوية قصوى لضمان سلامة الجميع . وأضاف الدكتور توفيق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يتابع سير العمل ويؤكد أن الإنسان له الأولوية القصوى، مؤكدا أن وزارة الصحة لم تتردد في اتخاذ الاحترازات قبل ظهور الفيروس مشيدا بالتكامل بين القطاعات الحكومية المختلفة لمحاربة انتشار كورونا والقضاء عليه مشددا أنه لا يوجد حتى الآن أي لقاح لفيروس كورونا. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده معالي وزير الصحة بمقر هيئة الغذاء والدواء بمدينة الرياض اليوم .



400 من الحجر للمنزل

فيما غادر 400 شخص ممن خرجوا من الحجر الصحي في جدة، مطار الملك عبدالعزيز، الاثنين، في جدة، متوجهين إلى مطار الملك خالد في الرياض ومطار الملك فهد بالدمام، بعدما أخضعوا لمدة 14 يوماً للمتابعة، حيث كانوا عائدين من دول موبوءة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وأتم جميع المغادرين الفحوصات الطبية، وأنهوا الإجراءات المطلوبة، وتم ثبوت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا، ومن ثم سُمح لهم بمغادرة المحاجر الصحية. وكانت وزارة الصحة السعودية قد خصصت عدداً من المحاجر الصحية للعناية بالأشخاص العائدين من الدول الموبوءة والمخالطين لهم، وكانوا يخضعون للفحص الطبي بشكل يومي، وتم تقديم كافة الخدمات الصحية لهم ومتابعتهم على مدار الساعة.



كلمتات دليلة : خادم الحرمين
اقرأ أيضا

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*