Menu


السفير آل جابر: تكشّف للجميع أن إسقاط الحوثي لليمن كان خدمة لإيران


السفير آل جابر: تكشّف للجميع أن إسقاط الحوثي لليمن كان خدمة لإيران
  • 377
  • 0



أكد سفير المملكة لدى اليمن، محمد آل جابر، أن أبناء اليمن يعلمون أن حروب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بدأت منذ 2004 بصعدة، وكانت بدعوى الدفاع عن النفس، وتوسعت حروبه لصنعاء وتعز وعدن بنفس الادعاء، مستغلًّا الصراعات السياسية والخلافات اليمنية.

وقال آل جابر في تغريدة له عبر تويتر، مساء اليوم الجمعة: إن مع كل معارك الحوثي الدموية، كانت مبرراته تسقط، ويتكشف للجميع أن إسقاطه لليمن كان خدمة لإيران ومشروعها التخريبي.



وقبل يومين، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤيد وتدعم قرار الحكومة اليمنية في قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأضاف العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل بشكل جاد؛ لمواجهة مخاطر جائحة فيروس (كورونا) ومنعه من الانتشار.



كلمتات دليلة : السفير آل جابر
اقرأ أيضا

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*