Menu


كورونا .. فيروس يتمدد عالميًّا وأرقام جديدة للجائحة


كورونا .. فيروس يتمدد عالميًّا وأرقام جديدة للجائحة
  • 288
  • 0



أودى وباء كورونا فيروس الجديد بحياة ما لا يقل عن 24663 شخصًا في العالم، منذ ظهوره في ديسمبر في الصين، بحسب حصيلة أعدتها “فرانس برس”، اليوم الجمعة، بالاستناد إلى مصادر رسمية.

وثبتت رسميًّا إصابة أكثر من 539360 شخصًا في 183 دولة ومنطقة منذ بداية تفشي كورونا فيروس، ولكن هذه الحصيلة للإصابات المثبتة لا تعكس سوى جزء من الحصيلة الحقيقية للإصابات بالنظر إلى أن عددًا كبيرًا من الدول لا يجري الفحوص إلا للحالات التي تستوجب النقل إلى المستشفيات.



كما تخطت الإصابات بـ كورونا فيروس في أمريكا اللاتينية 10 آلاف حالة، وفقًا لـ”فرانس برس”.

وفي إسبانيا، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت بواقع 769 حالة لتصبح 4858 في زيادة قياسية جديدة خلال يوم واحد، وزادت حالات الإصابة إلى 64059 مقارنة مع 56188 أمس الخميس.

وفي ألمانيا، أظهرت إحصائيات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الجمعة، أن عدد الحالات المؤكدة للإصابة بـ كورونا فيروس في ألمانيا ارتفع إلى 42288 وتوفي 253 شخصًا جراء المرض.

كما أعلنت الصين الجمعة تسجيل 55 إصابة بوباء كوفيد 19، بينها 54 مستوردة من الخارج، في وقت تستعد فيه البلاد إلى إغلاق حدودها مؤقتًا وخفض عدد رحلاتها الدولية بشكل كبير. وسجلت الصين 67 حالة جديدة اليوم السابق.



اقرأ أيضا

لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*